الرقم الموحد920033555
قياسالرئيسيةخدمات الباحثينفعاليات علميةالدورات المتخصصةالأتمتة الرقمية لتقويم نواتج التعلم

 الأتمتة الرقمية لتقويم نواتج التعلم

​​​​

 

عنوان المحاضرة:

أسس القوى الأربع لنظرية التعليم المبني على النواتج: كيف تُحسِّن من الفاعلية المنظَّمة في قاعة الدراسة؟

التعريف بالدكتور وليام سبيدي:

الدكتور ويليام سبادي يعد أحد أشهر الرواد المنظرين والعاملين على مستوى العالم في مجال التعليم المبني على النواتج. خلال العقود الأربعة الماضية أشرف على مبادرات في عدد من الدول تتعلق بتحسين فاعلية المتعلمين والمعلمين والأنظمة التعليمية. الدكتور ويليام يحمل شهادة الدكتوراة في علم الاجتماع التربوي من جامعة شيكاغو، وعمل أستاذا في كليتي الدراسات العليا في كل من جامعة هارفارد وجامعة تورونتو. تقلد عددا من المناصب الإدارية في الهيئة الوطنية للتعليم، والمنظمة الأمريكية لمديري المدارس، ويدير حاليا مؤسسته الخاصة بالاستشارات.
 

موعد المحاضرة :​​

الأحد 1438/11/28هــ الموافق 20/8/2017م 
الوقت: 10 صباحاً – 12 ظهراً
 

تعريف باللقاء والمستهدفين:

يقيم المركز الوطني للقياس محاضرتين علميتين متخصصتين في قياس وتقويم نواتج التعلم لخبيرين عالميين في هذا المجال. ويهدف المركز من خلال إقامة هاتين المحاضرتين للمساهمة في توعية المتخصصين والمهتمين بأحدث ما توصل له العلماء في مجالات القياس والتقويم.
تستهدف المحاضرتين المختصين والمختصات في مجالات القياس التربوي من المعلمين والعاملين في وزارة التعليم وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

عنوان المحاضرة:

الأتمتة الرقمية لتقويم نواتج التعلم باستخدام مؤشرات أداء محدَّدة ومعايير منتقاة لتكثيف تعلم الطالب لتحقيق رؤية المملكة 2030
الدكتور واجد حسين أحد الأكاديميين البارزين في مجال التعليم المبني على النواتج، متخصص في إدارة أنظمة الجودة بخبرة تزيد عن 20 عاما في مجالات إدارة الهندسة والانتاج والجودة في المجال الصناعي. نشرت له المنظمة الوطنية لقياس نواتج التعلم بأمريكا عددا من الأبحاث كون  تجربته تعد واحدة من أفضل التجارب العالمية في المجال. شارك في عدد من المؤتمرات العالمية التي تختص بالبحث التربوي ونواتج التعلم والاعتمادات الأكاديمية والإدارية. يعمل حاليا مديراً لمكتب الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

موعد المحاضرة :

الأحد 1438/11/28هــ الموافق 20/8/2017م  
الوقت: 1 ظهراً – 3 ظهراً​  ​​
شارك على