الرقم الموحد920033555

 قياس يقيم ندوة "البلوكتشين واستخدامها في التعليم"

04/11/2018

يقيم المركز الوطني للقياس بهيئة تقويم التعليم والتدريب مساء يوم الأحد 3 ربيع الأول 1440هـ ، ندوة بعنوان "البلوكتشين واستخدامها في التعليم"، وذلك بمقر المركز بالرياض.

 

وتعتبر "البلوكتشين" تقنية لتخزين والتحقق من صحة وترخيص التعاملات الرقمية في الإنترنت بدرجة أمان عالية ودرجة تشفير قد يكون من المستحيل كسرها في ظل التقنيات المتوفرة اليوم، حيث أن الكثير من الباحثين والخبراء يرون أن تقنية "البلوكتشين" ستكون هي البوابة لعالم كبير من الابتكارات في فضاء الأنترنت، وفي زعزعة وتغيير لأساليب قطاعات الأعمال بشكل قد تختفي معه العديد من الشركات حول العالم.

 

وتهدف الندوة إلى التعرف على تقنية "البلوكتشين" وتطبيقاتها المستقبلية، مع التركيز على كيفية الاستفادة من هذه التقنية في مجال التعليم، حيث ستناقش عدد من المحاور منها مفهوم وتطبيق واقتصاديات "البلوكتشين"، واستراتيجية التطبيق.

 

وتأتي أهمية الندوة التي تستهدف المتخصصون في تقنية المعلومات، وفي تطوير الأعمال، وكذلك المتخصصون في التعليم وفي معاهد ومراكز البحوث، لتسلط الضوء على أهمية تكنولوجيا "البلوكتشين" وسبل الاستفادة منها في مجال التعليم والجوانب المتعددة لاستخداماتها والابتكار فيها؛ وكيف يمكن للجهات والمتخصصين في (القطاع العام، القطاع الخاص، القطاع الثالث) الاستفادة منها في توجيه ونجاح أعمالهم.​

شارك على