الرقم الموحد920033555

 افتتاح مقر دائم للاختبارات المحوسبة في محافظة الرس

29/05/2019
 
 

​أعلن المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، افتتاح مقر الاختبارات المحوسبة في كلية العلوم والآداب في محافظة الرس وبدء تطبيق الاختبارات المحوسبة فيه. 

كشف ذلك المتحدث الرسمي للمركز، مدير الاتصال والإعلام والعلاقات إبراهيم الرشيد، الذي أوضح أن ذلك يأتي ضمن خطة المركز الإستراتيجية  للتحول إلى تطبيق الاختبارات المحوسبة بدلاً من الورقية، وذلك من خلال مراكز ثابته ودائمة تقدم الخدمة يوميًّا. 

وأشار الرشيد إلى أن عدد المقرات التي يجرى فيها تطبيق الاختبارات المحوسبة​ يبلغ (102) مقر للرجال والنساء موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة، و(21) مقرًّا خارج المملكة، تقدم فيها عدد من الاختبارات بشكل يومي. 

وتتميز هذه المقرات بتلبية رغبات المستفيدين من حيث جعل الاختبار متاحًا طوال العام، والعدالة في بيئة وظروف الاختبار، وذلك من خلال تحقيق المعايير نفسها في جميع المقرات وتوفير التجهيزات والمواصفات والإجراءات نفسها، بتوزيع جغرافي مناسب على جميع مناطق المملكة، وتقديم أسئلة مرئية ومسموعة بجودة عالية، وتطوير إجراءات التحقق من الهوية بسرعة وضمان أكثر، وأخذ البصمة الكفية وصورة المختبر والتوقيع إلكترونيًّا. 



شارك على