الرقم الموحد920033555

 مدير كلية الإمارات: قياس يمتلك خبرات عالمية وكفاءة تمتد لسنوات

10/03/2019


أشاد مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي الدكتور إبراهيم الحجري، بالعمل الذي تقوم به هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للقياس، وبالإمكانات المتوفرة لديها والخبرات العالمية، إضافة إلى ما يحظى به قياس من خبرات وكفاءات تمتد إلى أكثر من 20 سنة في مجال القياس والتقويم.

جاء ذلك بعد استقبال صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي د. إبراهيم الحجري، والوفد المرافق له يوم الخميس الماضي 30 جمادى الآخرة 1440هـ، في مقر المركز الوطني للقياس بمدينة الرياض.

وتطلع د. الحجري بأن يكون هناك جزء من الخدمات التي يقدمها المركز الوطني للقياس لكلية الإمارات، بحيث تستفيد الكلية من خبرات قياس، ويتم البناء من حيث انتهى إليه الآخرون، وقال : "نأمل أن تستمر العلاقة بين قياس والكلية، وتكون مستدامة ومتطورة وتنتج عن شراكة بين الجانبين لخدمة المجتمع في البلدين.

وأضاف " ناقشنا خلال اللقاء عدد من الأمور والتي من الممكن تطبيقها في فترة بسيطة، ونستفيد منها، وهي تدريب المعلمين والأخصائيين الموجودين لدينا في الكلية على كتابة الأسئلة سواءً على مستوى دولة الإمارات أو المدارس فيها ، والتي تمنى أن يكون تطبيقها في القريب".

بعدها تجول الوفد الإماراتي، على مرافق مركز "قياس" شملت إدارة الاختبارات المحوسبة، وإدارة التصحيح، وتعرفوا على آلية رصد البيانات إلكترونياً وتصحيح أوراق الإجابة، وقراءة المعلومات وحفظها.

شارك على