الرقم الموحد920033555

 مقياس الكفايات الأمنية أحد شروط القبول بكلية الملك فهد الأمنية

11/07/2018


يعتبر مقياس اختبار الكفايات الأمنية الذي يقدمه المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم أحد معايير القبول للمتقدمين للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية وذلك لاختيار أفضلهم وفق ما يتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم الشخصية.
 
وأوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال والعلاقات المتحدث الرسمي لمركز "قياس" إبراهيم الرشيد، أن المقياس يهدف إلى تحقيق مبدأ العدالة بين المتقدمين ورفع مستوى الشفافية والموضوعية في عمليات الاختيار، وانتقاء الكفاءة المهنية، مشيراً إلى أن التسجيل في المقياس متاح لمن تم ترشيحهم من قبل كلية الملك فهد الأمنية عبر موقع قياس الالكتروني WWW.QIYAS.SA  وسيكون موعد إجراء المقياس يوم السبت الموافق 15 ذو القعدة 1439هـ في كل من مدينة الرياض، المدينة، جدة، الدمام، أبها، بريدة.
 
وأشار مدير الإعلام والعلاقات أن المقياس يحوي على بعدين رئيسيين، حيث يشمل البعد الأول أسئلة القدرات العامة وتتكون من قسمين: لفظي، وكمي، أما البعد الثاني فيشمل أسئلة المهارات والسمات الشخصية والاجتماعية.  
 
الجدير بالذكر أنه تم في شهر صفر العام الحالي توقيع عقد مشروع إعداد وتطبيق اختبار القبول، بين المركز الوطني للقياس وكلية الملك فهد الأمنية وبهدف تطبيق اختبار الكفايات الأمنية على المتقدمين للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية من الطلبة الجامعيين وطلبة السنة المشتركة، وإعداد وتطوير مقياس جديد للكفايات الأمنية يغطي كافة الأبعاد المطلوب توافرها في المتقدم للكلية. 
 
كما يقدم قياس جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل التواصل المختلفة، ويستقبل الملاحظات ويجيب على الاستفسارات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 ​من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءًا، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline. 
شارك على