الرقم الموحد920033555

 صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على رعاية المؤتمر الدولي لتقويم التعليم، حول تنمية وتقويم مهارات المستقبل

08/07/2018

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تنظم هيئة تقويم التعليم المؤتمر الدولي لتقويم التعليم، والذي سيكون موضوعه هذا العام  "مهارات المستقبل، تنميتها وتقويمها"، وذلك في الفترة من ٤ إلى ٦ من ديسمبر 2018م، في فندق الفورسيزن بمدينة الرياض.

وقد رفع سمو رئيس هيئة تقويم التعليم، الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على موافقته على رعاية المؤتمر واعتبرها حافزا كبيرا ومسؤولية عظيمة للارتقاء بالمؤتمر ليكون على مستوى يليق بالرعاية الملكية.
وقد دُعي للمشاركة في المؤتمر، الذي يتضمن محاضرات و جلسات نقاش و ورشاً تدريبية، عددٌ كبيرٌ من المختصين البارزين في مجال المؤتمر على المستوى العالمي.
 
ويهدف المؤتمر إلى إبراز المهارات الملحة للمستقبل وكيفية تنميتها وتقويمها، وتقديم مقترحات وتوصيات تتعلق بالمهارات ذات القيمة المضافة العالية التي تساهم في زيادة فرص توظيف المواطنين والمواطنات في سوق العمل وتحقيق النجاح المهني والارتقاء بمستوى قطاع الأعمال، إضافة إلى دعم الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تنمية رأس المال البشري.
 
ويضم المؤتمر عدداً من المحاور، من أهمها: الإطار العام للمهارات في كلٍ من التعليم العام والجامعي والمهني، وتعليم وتعلم المهارات وطرق اكتسابها في التعليم، بالإضافة إلى تقويمها وربطها بسوق العمل ومسارات التنمية.
هذا وسيستضيف المؤتمر أفضل التجارب والممارسات المحلية والعالمية في تنمية مهارات المستقبل وتقويمها، وتكريم المتميز منها ضمن جائزة قياس للتميز​ والجوائز الخاصة بالمؤتمر.
​​
شارك على