الرقم الموحد920033555
قياسالرئيسيةالاختبارات والمقاييسالاختبارات اللغويةاختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية EPT

 اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية EPT

 اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية EPT

​مقدمة:
تدرس اللغة الإنجليزية في العديد من الجامعات والمعاهد العامة والخاصة. ويتطلب تدرسيها معرفة مدى إلمام الدارسين بها من فترة إلى أخرى لتحديد المستويات المناسبة لتعليمهم.

استخدم في تنفيذ هذا الاختبار الإطار الأوربي المرجعي للغات كدليل عام. 

يقيس الاختبار مستوى دارسي اللغة الإنجليزية من خلال الإجابة على (80) سؤالا من نوع الاختيار المتعدِّد، موزعة على المكونات الآتية:
  • التراكيب اللغوية: (40) سؤالاً
  • فهم المقروء: (20) سؤالاً
  • التحليل الكتابي:​ (20) سؤالاً

وبهذا يغطي الاختبار مكونات اللغة الأساسية بما في ذلك المفردات ودلالاتها والتراكيب والنحو والنظام الكتابي من خلال مجموعة أسئلة تشمل هذه المكونات، لتعطي نتائج تتسم بالموضوعية والثبات.




لا يعتمد الاختبار اعتمادًا مباشرًا على المعلومات التي يحصل عليها المختبر من المقررات أثناء دراسته أو من كتب أو مراجع محددة؛ وعليه فهو لا يحتاج إلى استعداد سابق بل يعتمد على مدى إلمامه باللغة الإنجليزية من خلال الدراسة بشكل عام والقراءة والاستخدام. ومن الضروري الاطلاع على طريقة الأسئلة وكيفية الإجابة عليها. ومما يساعد المختبر في أداء الاختبار معرفة طبيعة الاختبار وجوانبه الدقيقة والصحيحة من على English Placement Test​


أوقات عقده:

يأمل المركز متابعة صفحة الاختبار على موقع المركز الإلكتروني لمعرفة تاريخ وأماكن تقديم الاختبار.


إرشادات عامة:

  • تابع موقع المركز الإلكتروني للاطلاع على المعلومات المتعلقة بمقرات الاختبار ومواعيده.
  • احرص أن يكون حضورك في المكان واليوم والموعد الذي سجلت فيه لدخول الاختبار. وعند حضورك لمقر الاختبار تَوجّه إلى المسؤول عن مجموعة الاختبار الخاصة بك في لجنة الاستقبال؛ لمراجعة الأوراق والمستندات التي تحملها، والتأكد من انطباق شروط الاختبار عليك. عندها سيسمح لك بدخول قاعة الاختبار وتوجيهك للجلوس في مقعد محدد لك مسبقا.
  • إذا كان لديك استفسار أو طلب مساعدة، ما عليك إلّا أن ترفع يدك ليأتي من يساعدك من المشرفين.
  • جميع أسئلة الاختبار من نوع الاختيار من متعدد (أ، ب، ج، د).
  • لا يسمح باصطحاب الآلة الحاسبة، أو أي آلة تعمل عمل الآلة الحاسبة لأن أسئلة الاختبار لا تحتاج لها.
  • الزمن اللازم لأداء الاختبار: تسعون دقيقة (00:90)
  • هذا الاختبار محوسب وتتطلب إجراءات الاختبار حضور الطالب قبل موعد الاختبار بـ (15) دقيقة، لذا على الطالب أن يكون مستعدا للجلوس قرابة الساعة وخمسة دقائق (01:05).


الفترة نوع الاختبار اللغة الجنس فترة التسجيل المبكر فترة الاختبار
من الى من الى
طوال العاممحوسبالإنجليزيةالكلطوال العامطوال العامطوال العامطوال العام

يستفيد من نتائج هذا الاختبار عدد من الجامعات والكليات والمعاهد التي تدرس اللغة الإنجليزية بهدف تأهيل الدارسين لمراحل دراسية أو أعمال تتطلب إجادة اللغة الإنجليزية. 







بعد انتهاء الاخـتبار تُصـحّح الإجـابـات آليا وتُحلَّل النتائج، وتراجع معلومات المختبرين وتصحح وتُدقّق. ويتوقع أن تستغرق هذه العملية حوالي ثلاثة أسابيع من يوم انتهاء الاختبار.

سيزود المركز الجهات التي تطلب النتيجة بالنتائج إلكترونيا، ولن يشترط تقديم نتيجة الاختبار في شهادة ورقية لتلك الجهات. وكذلك ترسل نتيجة الاختبار برسالة إلى جوالك، ويمكنك الاطلاع عليها من خلال حسابك على موقع المركز، أو الاتصال بالهاتف الموحد (920033555).








شارك على